في جلسة لمناقشة “الممارسات الحالية في قطاع التمويل الإسلامي” في “ملتقى محاميّ الإدارات القانونية” اليوم بكوالالمبور قام الشريكان بريانت إدواردز وكريج نيذركوت بالتحدث عن فرص إصدار أدوات دين متوافقة مع الشريعة الإسلامية بأسواق المال بالولايات المتحدة الأمريكية.

 وعلق بريانت إدواردز الذي يرأس أعمال ليثم آند واتكنز في الشرق الأوسط قائلاً “أسواق المال الأمريكية تظل أكبر وأعمق أسواق مال وتتزايد رغبة المستثمرين في هذه الأسواق في الحصول على العوائد بما في ذلك عوائد الديون المتوافقة مع الشريعة التي يتم إصدارها من مصدرين جيدين”. وقال كريج نيذركوت “إن عدد المستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية الذين لهم دراية بهياكل التمويل الإسلامي في تزايد مستمر ونلحظ اليوم قيام المصدرين الراغبين في إصدار أدوات دين متوافقة مع الشريعة بوضع الأسس لإصداراتA  144 في الأسواق الأمريكية” لمعرفة المزيد عن إصداراتA 144 الرجاء زيارة هذا الرابط . وأضاف بريانت إدواردز بأنه لنجاح أي إصدار في الأسواق الأمريكية “ينبغي على المصدرين القيام بأخذ الوقت للإستثمار في بناء إسم لهم يكون معروفاً لدى المستثمرين الأمريكيين وذلك قد يتضمن إصدارات Reg S” لمعرفة المزيد عن إصدارات Reg S الرجاء زيارة هذا الرابط.

 وقامت الشركة السعودية للكهرباء في الأسابيع القليلة الفائتة بإصدار ناجح لصكوك Reg S بقيمة مليار وسبعمائة وخمسين مليون دولار أمريكي (تضمن الإصدار شريحتين، واحدة بقيمة خمسمائة مليون دولار تٌستحق بعد خمس سنوات والأخرى بقيمة مليار ومائتين وخمسين مليون دولار أمريكي تٌستحق بعد عشر سنوات). وأفادت رويترز بأن “الطلب على الصكوك كان قوياً جداً نظراً لندرة إصدارات صكوك دولارية من شركات غالبية أسهمها مملوكة من قبل الحكومة. وأتاحت حاجات الشركة الإستثمارية على المدى الطويل بإضافة شريحة للإصدار تستحق بعد عشر سنوات مما يجعله جذاباً للمستثمرين العالميين” الرجاء زيارة هذا الرابط.

لمعرفة المزيد عن “ملتقى محاميّ الإدارات القانونية” الذى تم تنظيمه من قبل “مجموعة محاميّ الإدارات القانونية” الرجاء زيارة هذا الرابط .

الصورة: معرض دريمزتايم للصور الفوتوغرافية